الإثنين 14 أكتوبر 2019

عامل جرسيف .. أحيي الرجولة التي يعمل بها نواب الأراضي السلالية .. والفيلالي يؤكد “هوما سباب الخلا”

محمد العشوري.

أكد حسن بن الماحي عامل إقليم جرسيف، على أنه فخور بعمل نواب الجماعة السلالية لهوارة أولاد رحو، حيث قال ” أحيي الرجولة والشفافية التي يعمل بها نواب الأراضي السلالية “.

وقال بن الماحي في لقاء نظمه يوم أمس الجمعة 31 ماي المنصرم، على خلفية “إصدار بيان” من طرف عدد من سكان الإقليم كانوا في حالة إحتجاج أمام مقر العمالة، وكان يمثلهم كل من الحاج محمد الفيلالي (أحد أعيان جماعة هوارة أولاد رحو) وإبنه أمحمد الفيلالي، إن مكتبه مفتوح في وجه الجميع موجها كلامه للحاج امحمد الفيلالي ” أنا استقبلتك مرارا .. وقلت ليك مرارا ملي يكون عندك شي مشكل أجي عندي مباشرة حيث أنت رجل كبير ومن الأعيان، مكاين لاش تبقا تمشي وتصطادم فالإدارات”.

وأردف مؤكدا أن سبب عدم إستقباله في أخر مرة يرجع لعدم إلتزام الفيلالي بالإتفاق، “ولكن في أخر مرة ما استقبلتكش  علاش؟؟ .. حيث مشيتي وخلقتي مشكل وضربتي عرض الحائط داكشي اللي اتفقت معاك عليه، وحنا هنا باش إلى كان شي خلل واقع نعرفوه .. ماشي تمشيو لمقهى العريشة وتجمعوا الناس..”، يقول حسن بن الماحي.

وأكد عامل إقليم جرسيف أنه وبعد دراسة ملف الحاج الفيلالي، من طرف السيد الكاتب العام للعمالة، ومصلحة الشؤون القروية، ونواب الأراضي السلالية، تبين أنه على خطأ ويطلب وثيقة غير قانونية.

ومن جهتهما احتج كل من الحاج محمد الفيلالي وإبنه أمحمد الفيلالي، على صيغة اللقاء الذي عقده عامل الإقليم معهم بحضور منتخبين، ومصالح إدارية وأمنية ذاث الصلة، وكدا نواب الجماعة السلالية لهوارة أولاد رحو، وممثلي المنابر الإعلامية العاملة بإقليم جرسيف،إضافة إلى عدد من الأعيان، معتبرا أنه من المفروض أن يكون اللقاء مع عامل الإقليم فقط.

وقال الحاج الفيلالي أن “سباب الخلا .. هوما النواب” مشيرا إلى أن نواب الأراضي السلالية هم سبب كل المشاكل التي يعرفها هذا المجال بإقليم جرسيف، مؤكدا أن أحد هؤلاء النواب يملك تاريخا سيئا، ومعروف بين أبناء الإقليم وجماعة هوارة أولاد رحو بهذا التاريخ، قبل أن ينسحبا من اللقاء إحتجاجا على موقف عامل الإقليم.

شاهد أيضاً

فاس: حجز سلاح ناري وسيارة محملة بأكثر من طنين من مخدر الشيرا

محسن بالقسم أوقفت مصالح ولاية أمن فاس، بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة …

تعليق واحد

  1. ولد جرسيف وتادرت

    نعم ما قاله السيد الفيلالي صحيح بأن نواب الاراضي العرشية هما سبب لخلا هؤلاء نواب الاراضي السماسربة البوحاطيا كلهم غشاشين وأغتنو من طرف نيابتهم لهذه الاراضي لا نواب هوارة ولا نواب بني وراين يجب عزل كل هؤلاء النواب وإعادة الانتخابات من جديد لنرى وكوه جديدة تريد الخير لدوي الحقوق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكيد 24