الإثنين 20 مايو 2019

تسمم غذائي بقاع اسراس و وادلاو يرسل العشرات لمستشفى تطوان

 

محمد عشيق

أصيب العشرات من الأشخاص بقاع اسراس بحالات تسمم حادة إثر تناولهم لحلويات فاسدة يوم الأحد، في حين تم نقل بعضهم في حالات خطيرة لمستشفى سانية الرمل بتطوان. و قبل ذلك أصيب أيضا العشرات بتسمم حاد في مدينة وادي لو لتناولهم أيضا وجبات و حلويات الشارع.

شهدت كل من منطقتي وادلاو وقاع اسراس الساحليتين نهاية الأسبوع الماضي ، تسمما جماعيا لعدد من المواطنين، بسبب حلوى من إحدى المخابز الموجودة في المنطقة، حسب ما ذكرته عدة مصادر متطابقة

وحسب ذات المصادر فإن عدد المواطنين الذين أصيبو بالتسمم فاق 20 شخصا، وقد تم نقل عدد منهم إلى مستشفى سانية الرمل بتطوان لتلقي العلاجات بعد تدهور حالاتهم الصحية

وأرجعت ذات المصادر، أن التسمم ناتج عن استهلاك المصابين لأحد أنواع الحلويات التي تلقى اقبالا في رمضان بالمنطقة من إحدى المخابز.

وتجدر الاشارة في هذا السياق، أن حالات التسمم تحدث بشكل كبير في شهر رمضان، حيث يكثر الاقبال على المنتوجات الغذائية التي تُباع في الأسواق والتي لا تراعي معايير السلامة الصحية في الغالب.

سانية الرمل يستقبل 10 أشخاص أصيبوا بتسمم حاد في وادي لو!!

كما توصلت الجريدة بتسمم عدة أشخاص في وادي لو بتسمم حاد كذللك نتيجة استهلاكهم لمنتوجات جاهزة تباع في شوارع المدينة، في حين تم نقل عدد منهم لمستشفى سانية الرمل بتطوان.

و تعرف مدنية وادي لو في الشهر الفضيل تزايد في النشاط التجاري خصوصا المأكولات الجاهزة و الحلويات بطريقة غير مقننة،
دون رقابة لا من طرف السلطات ولا من طرف مراقبة حفيض الصحة التابعة ل باشوية وادي لو سواء في رمضان أو باقي أيام السنة

شاهد أيضاً

ايقاف ازيد من 50مهاجرا سريا من بينهم نساء نواحي الحسيمة

فكري ولدعلي أوقفت عناصر السلطة المحلية وقوات المشاة التابعة للبحرية الملكية بإزمورن صباح أول يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكيد 24