ثقافةمجتمع

اختتام فعاليات الدورة التكوينية حول الممارسات الجيدة للعنف الممارس ضد النساء بتازة(صور)

حفيظة لبياض.

اختتمت مساء اليوم الأحد، فعاليات الدورة التكوينية حول الممارسات الجيدة في التغطية الإعلامية للعنف الممارس ضد النساء، التي نظمتها جمعية تفعيل المبادرات بمركز التضامن للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بتازة.

وتمحورت الدورة التكوينية التي أطرها الأستاذ محمد العشوري صحافي رئيس تحرير المجموعة الإعلامية “إلي ميديا” وعضو اللجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان بجهة الشرق، حول دور الصحفيين في المجتمع، ومحاربة كل الصور والثمتلات النمطية حول العنف الممارس ضد المرأة، وفي ذات الصدد أبرز المشاركون في الورشة أهم الأدوار التي يؤديها الصحافي، من خلال تعريف مهام الصحافي وذكر الأبعاد المرتبطة بمهامه(الصحفي).

كما تميزت الورشة التكوينية بتمارين تطبيقية حول مواضيع مختلفة متعلقة بالممارسة الجيدة للتغطية الإعلامية للعنف الممارس ضد النساء، أهمها، تمارين تحليل التقارير الصحفية، والمقابلات الصحفية للعنف ضد المرأة، هذا وركزت الدورة التكوينية على تجنب وتفدي استعمال اللغة والمصطلحات التي تبرر العنف ضد النساء، وتبرر أفعال الجاني.

وعبر المشاركون في الندوة على وعيهم بأهمية الممارسة الجيدة للتغطية الإعلامية للعنف ضد النساء، من أجل المساهمة في دعم النساء ضحايا العنف، تكريس مبادئ حقوق الإنسان ومنه حقوق المرأة، عبر توطيد العلاقات بين الإعلام والنساء ضحايا العنف، ومنظمات المجتمع المدني.

وتم اختتام هذه الدورة التكوينية الهادفة، بصياغة مجموعة من الإستنتاجات والإلتزامات، بخصوص تحسين التغطية الإعلامية للعنف ضد المرأة، من طرف المشاركين والمشاركات، ناهيك عن توقيع اتفاقية شراكة بين جمعية تفعيل المبادرات بتازة، والمجموعة الإعلامية “إيلي ميديا” بوجدة، قصد العمل والتركيز على الأندية المدرسية بإقليمي جرسيف وتازة.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى