مجتمع

عامل صيانة في حالة غير طبيعية يتهجم على مستعملات الطريق السيار بباحة الاستراحة “امسون” بجرسيف

تعرض 03 شابات اليوم الاربعاء 19 غشت الجاري، للاعتداء من طرف (عامل صيانة تابع للشركة الوطنية للطريق السيار) حيث قام بالتهجم عليهن هو في حالة غير طبيعية، (حالتو حالة ديال شمكار)، بينما كن متوقفات بباحة الاستراحة بمنطقة “أمسون” على الطريق السيار بين مدينتي جرسيف وتازة.

وتقول إحداهن في تصريحها لموقعنا “كنت أنا وصديقتاي بباحة الاستراحة وكنا نلتلط صور سلفي حتى فوجئت بعامل الصيانة التي كانت شاحنته مركونة بذات الباحة يتهجم علينا بشكل غريب وغير مفهوم مدعيا أن ما نقوم به غير قانوني”.

واضافت المتحدثة أن المتهجم الذي كان في حالة غير طبيعية بدأ بتصوير دهن وتصوير سيارتهن ولوحة ترقيمها قائلا لهن “دابا الجدارمية غايتفاهمو معاكم” كما حاول انتزاع هاتفنا كما هددنا بضربنا والاعتداء علينا مستعملا ألفاظا نابية خادشة للحياء ولولا تدخل حراس الأمن بباحة الاستراحة الذين عملوا على منعه من ذلك لحدث ما لا يحمد عقباه.

وحسب ذات المتحدثة فإنها قامت مباشرة بعد ذلك بالاتصال بعناصر الدرك الملكي (التابع لاقليم جرسيف) من أجل الحضور لعين المكان وهو ما جعل المعتدي يلوذ بالفرار بواسطة سيارة الصيانة الخاصة بالطريق السيار.

وتطرح هذه الواقعة عدة تساؤلات حول الصفة التي يمكن لعامل او موظف صيانة بالطريق السيار ان يتدخل لمنع أي مواطن من التقاط صور له او لغيره بمكان عام لا سلطة له عليه؟ بل من المفترض أن يكون سببا في خلق جو من الأمان وتوفير به بشكل أو بأخر.

كما يجوز لنا أن نسائل الشركة الوطنية للطريق السيار عن المعايير التي تتخدها في اخدتيار مستخدميها والعاملين لديها، وعن مدى عملها على حماية مستخدمي هذه الطريق التي يؤدون ثمن استعمالها من مالهم الخاص، قصد السفر بشكل أكثر أمانا.

وكيف ستتعامل إدارة الشركة مع مثل هذه الواقعة؟ أم انها ستلتزم الصمت فقط وتكمل جمعها لأموال المواطنين دون توفير أي حماية لهم؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى